skip to main | skip to sidebar

Hamas Malaysia حركة المقاومة الاسلامية

LAUNGAN TAKBIR KITA ADALAH SAMA, MENADAH KITAB YANG SERUPA,MENGHIMPUN KALAM YANG SENADA,MEMOHON KEMENANGAN DARI TUHAN YANG PERKASA. HARI INI KITA TIDAK PERLU KELUH KESAH, KERANA CITERA KITA SUDAH TERKISAH, DI RANTAU DI TELUK MAUPUN SEGALA BENUA, SUARA-SUARA KITA SUDAH KE SANA, SUDAH TERBENIH DAN SEDANG MENJALA. NAMUN JIWAMU DAH ROHKU HARUS SENTIASA MEWANGI, DENGAN BERANI DI MEDAN PERJUANGAN DAN PEMBUNUHAN. KERANA ITULAH NILAIAN KITA,YANG MULIA DI SISI TUHAN, BANGUNLAH AL QASSAM!

Ahad, 17 Januari 2010

Menyusur ke kem latihan Jihad Harakah Shabab

Dicatat oleh Abu Ammar Nasr al-Hadi di 10:32:00 PTG 0 ulasan
Catatan Terbaru Catatan Lama Laman utama
Langgan: Catatan (Atom)

Abu Walid - Mujahidin Chechen

Abu Walid - Mujahidin Chechen
JIWAKU DAN JIWAMU ADALAH SATU HARAPAN, KITA MENITI SATU WADAH, DI HADAPAN KITA ADA LANGKAH UNTUK MENERJAH, JADI.. JANGAN MEMBILANG KERINGAT YANG TUMPAH...

"Demi masa.."

مغني المحتاج إلى معرفة معاني ألفاظ المنهاج،

وهو كتاب فقه على المذهب الشافعي ، شرح به المؤلف كتاب "منهاج الطالبين " للنووي ( 676هـ ) ، فوضح معانيه ، و أفصح عن مفهومه ومنطوقه ، وأبرز مكنونه ، وأظهر سرائره ، وهو شرح وسط ، خال من الحشو والتطويل ، حاو للدليل والتعليل ، مبين المعول عليه من كلام الشافعي والأصحاب والمتأخرين ، تبعا لما يذكره النووي من القول الراجح ، والمرجوح ، ليكون الكتاب عمدة للمفتي والطالب وغيرهما . وكان الشربيني الخطيب يخرج الأحاديث من كتب السنة ، ويوشح الأحكام بالفروع الكثيرة ، والفوائد النافعة ، والأدعية المأثورة ، وينقل عن شيوخه ، وعن شراح المنهاج ، وينسب الأقوال إلى أصحابها . فالكتاب نافع ومفيد ، ومتوسط الحجم ، ومدعوم بالأدلة بدون مقارنة مع بقية المذاهب .


*هذا الملف هدية من فاعل خير إلى المسلمين عبر مشروع "المحدث"
الكتاب الأول مدقق، وباقي الملف غير مدقق، غير أنه أرفق بكتب مشروع "المحدث" لقيمته العظيمة، وتجري حاليا تتمة تدقيقه في مجمع أبي النور.
*1*كتاب بيان أحكام الطهارة
*1*" كتاب " بيان أحكام " الطهارة "
@اعلم أن الكتاب لغة: معناه الضم والجمع، يقال: كتبت كتْبا وكتابة وكتابا، ومنه قولهم: تكَتَّبَتْ بنو فلان؛ إذا اجتمعوا، وكتب: إذا خط بالقلم لما فيه من اجتماع الكلمات والحروف؛ فهو إما مصدر لكن لضم مخصوص؛ أو اسم مفعول بمعنى مكتوب، كقولهم: هذا درهم ضرب الأمير؛ أي مضروبه؛ أو اسم فاعل بمعنى الجامع لما أضيف إليه.
قال أبو حيان: ولا يصح أن يكون مشتقا من الكَتْب لأن المصدر لايشتق من المصدر.
وأجيب بأن المزيد يشتق من المجرد.
واصطلاحا: اسم لجملة مختصة من العلم، ويعبر عنها بالباب وبالفصل أيضا؛ فإن جمع بين الثلاثة قيل: الكتاب اسم لجملة مختصة من العلم، مشتملة على أبواب وفصول غالبا.
والباب اسم لجملة مختصة من الكتاب، مشتملة على فصول غالبا.
والفصل: اسم لجملة مختصة من الباب، مشتملة على مسائل غالبا.
والباب لغة: ما يتوصل منه إلى غيره.
والفصل لغة: هو الحاجز.
والكتاب هنا: خبر مبتدأ محذوف مضاف إلى محذوفين كما قدرته، وكذا كل كتاب وباب وفصل بحسب ما يليق به....
وإذ قد علمت ذلك فلا احتياج إلى تقدير ذلك في كل كتاب أو باب كما فعلت في "شرح التنبيه" بعدما ذكر اختصارا...

تاريخ الإسلام

شافعية

ظهر هذا الاصطلاح منذ البدايات المبكرة لنشوء المدارس الفقهية السنية المختلفة، لكنه بالتأكيد ظهر في حياة الإمام/ محمد بن إدريس الشافعي (150-204هـ) الذي ينتسب إليه الشافعية.
ويعتمد المذهب الشافعي في استنباطاته وطرائق استدلاله على الأصول التي وضعها الإمام الشافعي بشكل عام، لكن ليس بالضرورة أن تتوافق آراء المذهب الشافعي مع آراء محمد الشافعي نفسه، بل قد يكون المذهب استقر ورجح خلاف ما رجحه الشافعي، لكن الأصول وطرائق الاستدلال واحدة.
ومما يذكر أن الإمام الشافعي يعد أول من دون كتاباً متكاملاً في العلم المعروف بأصول الفقه وذلك من خلال كتابه الشهير (الرسالة)، كما دون كتباً أخرى منها:(الحجة) وهو الكتاب الفقهي الذي دونه أولاً في
العراق ثم أعاد تأليفه وغير مذهبه في بضع عشرة مسألة فقهية فيه عندما سكن القاهرة وسماه(الأم). من أبرز علماء الشافعية في حياة الشافعي هم تلامذته:
الربيع بن سليمان الجيزي والربيع بن سليمان المرادي، البويطي، المزني والقاضي حسين. وبعد الشافعي نذكر: البيهقي، أبو إسحاق الشيرازي، النووي، الرمليان، البجيرمي، الخطيب الشربيني، الرافعي، الغزالي، إمام الحرمين، السبكي، ابن حجر الهيتمي، ابن حجر العسقلاني، السيوطي

Ahlan Wa Sahlan

Selamat Datang Ke Medan Perjuangan. Tinta Ini Hanyalah Sekelumit Pertempuran ...

Pada rohku ada semangat juangmu

Pada rohku ada semangat juangmu

Mujahidin Qassam

Mujahidin Qassam

Pengikut

Arkib Blog

  • ►  2009 (11)
    • ►  Julai (11)
      • Jul 05 (1)
      • Jul 06 (1)
      • Jul 07 (1)
      • Jul 08 (2)
      • Jul 12 (1)
      • Jul 15 (2)
      • Jul 16 (1)
      • Jul 27 (1)
      • Jul 29 (1)
  • ▼  2010 (10)
    • ▼  Januari (9)
      • Jan 07 (5)
      • Jan 11 (1)
      • Jan 12 (1)
      • Jan 14 (1)
      • Jan 17 (1)
    • ►  Mac (1)
      • Mac 23 (1)

Mengenai Saya

Foto saya
Abu Ammar Nasr al-Hadi
Labuan, Wilayah Persekutuan, Malaysia
Lihat profil lengkap saya